جانمس نت جانمس نت

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

البطاريات التي تدوم مدى الحياة ليست حلماً الآن بل حقيقة

أخبار التكنولوجيا - توصل مجموعة من العلماء إلى حل لمشكلة البطاريات التي تتلف بسرعة وصنعوا بطارية تدوم مدى الحياة .

كم مرة اشتريت بطارية لهاتفك الجديد الذي لم يكمل السنة الواحدة ؟ بالتأكيد قمت بشراء البطاريات أكقر من مرة للهواتف المحمولة وعلى وجه الخصوص إذا كنت تضع الهاتف كثيراً على الشاحن وتعرضه للكهرباء فترة طويلة من الوقت وأحياناً تنام وتترك الهاتف موصلاً بالكهرباء، هذا ضار جداً ببطارية الهاتف ويجعل البطارية ضعيفة وتظل تضعف وتضعف حتى تنتهي تماماً وتكون غير قادرة على اكمال ساعة بدون أن تقطع .

في هذا الصدد وجد مجموعة من العلماء طريقة جديدة لصناعة تلك البطاريات والتي تدوم مدى الحياة حتى ان تم شحنها 100 الف مرة وتركها على الشاحن ليل نهار ، البطارية لن تتلف أبداً بسبب الكهرباء .

اعلن العلماء عن تلك الطريقة وتبين أنها أسلاك صغيرة جداً مصنوعة من تقنية النانو ، حيث إن نحافة تلك الأسلك المصنوعة من مرتبة النانو هي أنحف من شعر الإنسان بــ10000 مرة و تقنياً هي أسرع من الأسلاك العادية جداً حتى إنها أسرع من تقنية الألياف الضوئية .

تلك المادة لها القدرة على تخزين الكهرباء بداخلها مما يعني أن وداعاً لتلك البطاريات المصنوعة من الكربون والتي تتأثر بكل شيء حتى إنها تتأثر بالحرارة ولكن التقنية الجديدة تلك لديها القدرة على الصمود أمام قوة الكهرباء الكبيرة وتخزينها حتى وإن كانت أكبر من قدرة البطارية على التخزين لألاف المرات .

وتوصل العلماء لطريقة أيضاً من أجل الحفاظ على جودة تلك الأسلاك الصغيرة لأنها تتأثر بالحركة الصغيرة والطريقة هي وضعها داخل مادة هلامية خاصة من اجل الحفاظ على عليها من الحركات الغير مرغوب فيها وتم تغليف أسلام النانو تلك بمادة ثاني أكسيد المنجنيز المضاد للتآكل .

هذا الإكتشاف قد يحل مشاكل كبيرة جداً بعيداً عن الهواتف المحمولة حيث إن بطاريات المركبات الفاضية تحتاج إلى صيانة كل فترة وبالتالي فإن تلك المادة الجديدة التي تُوضع داخل البطاريات لن تجعل بطاريات المركبات الفضائية عرضة للتلف بعد الآن وبعض بطاريات الألات الكبيرة مثل الحفارات والرافعات وغيرها .

تم إختبار تلك التقنية أكثر من 200000 ألف مرة في المختبرات وتبين أنها في كل مرة تحتفظ بقوتها وسعتها في حفظ الطاقة ، وذكر العلماء أن التقنية ربما تأخذ وقتاً حتى تصل إلى الهواتف المحمولة ولكنها ستكون غالية حينها .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جانمس نت

2016