جانمس نت جانمس نت

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شركة جوجل تنشر الرؤية المستقبلية للتكنولوجيا وبعض مشاريعها

أخبار التكنولوجيا - كشفت شركة جوجل عن رؤيتها المستقبلية للتقنيات التي نعتبرها حديثة الآن وبعض المشاريع التي ستجاري العصر الحديث .

في تدوينة خاصة على مدونة جوجل الرسمية قام "Sondar Batchai" بمشاركة المتابعين البعض من رؤى جوجل المستقبلية وبعض المشاريع التي ربما ستجاري العصر الحديث كما صرح في التدوينة.

نشر البعض من المشاريع المستقبلية التي تعمل عليها الشركة حالياً والبعض من تنبؤات المستقبل عن شكل التكنولوجيا بعد ذالك ، حيث ترى الشركة ان التكنولوجيا المستقبلية لن تتحدد على شكل جهاز بغض النظر عن تفصيلات كلمة "جهاز" ولكن ما صُرح به في التدوينة أن المستقبل لن يكون به كمبيوتر أو هاتف محمول أو حتى نظارة جوجل الحديثة .

وسيُعَوض البشر عن الأجهزة بجميع أنواعها بالمساعد الذكي الذي تطوره شركة Microsoft حالياً وتعمل عليه جوجل وبقية الشركات حتى يخرج بالشكل الذي يرضي المستخدم ويعمل على راحة وسعادة هذا الأخير .

سيكون المساعد الذكي الجديد مرافقاً في كل الأماكن التي يذهب إليها المستخدم ، في المنزل والعمل والشارع وحتى السيارة وتقول جوجل أنها تعمل بجدية على هذا المشروع حتى يخرج بالشكل المناسب ويستطيع المستخدم إستخادم التقنية بعد ذالك بدون أن يتجسد معنى التقنية في شكل معين أو هاتف أو حتى كمبيوتر .

وسيستطع الإنسان التحدث إلى مساعده مباشرة كأنه يتحدث إلى إنسان آخر بدون الإنتباه إلى أخطاء إملائية أو حتى يشغل الهاتف أو يمسك أي شيء بيده، يمكننا على سبيل المثال الأخذ بما حدث في السنة السابقة وهزيمة بطل العالم في لعبة Go والتي تُعد من أصعب الألعاب وأكثرها تعقيداً حتى الآن ، فقد هزم روبوت جوجل في اللعبة بطل العالم فيها ويُعتبر هذا نقلة نوعية لم يتم الإعتقاد بأنها ستحدث أصلاً إلا بعد ان يتطور الذكاء الإصطناعي إلى حد كبير بعد 10 سنوات تقريباً .

  وصرحت جوجل أن تقنيات الذكاء الصناعي تلك قادرة على حل مشاكل لم يستطيع الإنسان التغلب عليها مثل حل مشاكل الأمراض التي لا يوجد لها علاج والأوبئة المعدية بالاضافة الى تنفيذ مهام الإنسان وتحذيره من المهام الخطرة ومساعدته على فعل أي شيء .

وبينت جوجل هذا التقديم من خلال عرض بعض الأجهزة الإلكترونية مثل السوار والساعة والنظارة حتى إنها أدرجت نظام قيادة السيارة Android Auto ضمن المستقبل الذي تراه .

وفي كلمات أخيرة في التدوينة وضحت جوجل وأكدت انها ليست شركة لصنع الأجهزة أو التنبؤ بالمستقبل وإنما هي شركة بحث علمي تكنولوجي تسعى لتقديم المعلومات إلى الجميع .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جانمس نت

2016