جانمس نت جانمس نت

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مفاجأة .. الــFBI دفع مليون دولار ليستطيع إختراق هاتف الأيفون

أخبار التكنولوجيا - كشف مصدر مسؤول أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قام بدفع مليون دولار امريكي ليستطيع شراء ثغرة من احد شركات الحماية الأمريكية تمكنه من فتح هاتف ايفون 5S .

منذ فترة وقضية "San Bernardo" تقلق الرأي العام الأمريكي وأيضاً السلطات الأمريكية ، وثار هذا الموضوع جدلاً لأن مكتب FBI الأمريكي طلب من شركة أبل أن تزوده بطريقة فك تشفير هاتف أيفون ولكنهم رفضوا بشدة إعتبروا هذا تعدي على خصوصيات جميع المستخدمين وظل هذا الموضوع مثاراً لفترة من الوقت .

وإدعت شركة ابل في تلك الفترة أن المستخدمين يرفضون هذا وبشدة حسب تصويت أطلقته الشركة من خلال جريدة Times الامريكية ، فقام مكتب FBI بمحاولة فك تشفير أيفون ليحصل على المعلومات التي بداخله والتي تخص أحد الإرهابيين الذين شاركوا في حادثة San Bernardo ولكنهم حاولوا بشتى الطرق ولم يستطيعوا حتى فتح القفل أو الوصول إلى السحاب الخاصة بالمستخدم .

فقام FBI بتقديم دعوى قضائية لمحاكمة ابل بقوة القانون ولكن قبل أن يقول القانون كلمته أعلنت FBI أنهم استطاعوا أن يوجهوا ضربة قاضية إلى أبل ويفتحوا الهاتف وقاموا بفك تشفير الهاتف بالكامل بالاضافة الى خدمة السحابة التي يمتلكها المستخدم وأعلنوا أنهم بإستطاعتهم أن يفتحوا أي هاتف ايفون عند الحاجة وأن تشفير أبل بات الآن عديم الفائدة .

يُذكر أن FBI لم يستطيعوا فتح الهاتف وحدهم ولكن تطلب الامر منهم شراء ثغرة من أحد الشركات المتخصصة في الحماية الالكترونية ولم يعلنوا حتى تلك اللحظة ما المبلغ الذي تم دفعه مقابل لقاء الحصول على تلك الثغرة .

ولكن قامت وكالة "رويترز" بعمل إحصاء لهذا المبلغ من خلال كلمة قالها "James Komy" مدير FBI في أحد اللقاءات الصحفية في مدينة لندن بإنجلترا ، حيث صرح أن المبلغ الذي تم دفعه إلى تلك الشركة التي لم تفصح عن إسمها هو أكثر من مجموع مرتبه الخاص مدة خدمته وحتى يقدم استقالته بعد 7 سنوات مما تبين أن المبلغ بعد عمل الاحصاءات اللازمة هو 1.36 مليون دولار .

قضية تشفير ابل تلك التي أرهقت الرأي العام الأمريكي والعالمي لأن حادث San Bernardo هذا راح ضحيته 13 شخصاً مقتولين على يدعى "سيد فاروق" كان مرتبطاً بهذا الهاتف الذي يمتلكه منفذ تلك العملية الارهابية وترتب أيضاً قيام دولة الصين بتفعيل قانون يمنع أي شركة تستخدم حماية مطلقة ضد الحكومة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

جانمس نت

2016